الخطوات الأولى مع ميزة التعرف على الصوت

تتيح ميزة التعرف على الصوت لك إمكانية التحكم في وظائف السيارة مثل الراديو والوسائط أو الهاتف المحمول المتصل. في السيارات المزودة بنظام Sensus Navigation يمكنك كذلك التفاعل مع نظام الملاحة. للبدء باستخدام ميزة التعرف على الصوت، توجد أكثر من نقطة يمكنك التفكير فيها.

ما المقصود بميزة التعرف على الصوت؟

يتيح نظام التعرف على الصوت لك إمكانية التحكم في بعض وظائف نظام المعلومات والترفيه ووظائف المناخ بسيارتك عن طريق الصوت. ويستجيب النظام كما يعرض كذلك معلومات بصرية على شاشة السائق.

يمكنك التحكم في عناصر محددة من تطبيقات فولفو للوسائط والراديو والتنقل والهاتف والرسائل والمناخ. على سبيل المثال يمكنك ضبط أحد العناوين كوجهة أو تشغيل أغنية أو الاتصال بواحد من جهات الاتصال في دفتر هاتفك أو سماع الرسائل النصية صوتيًا أو ضبط درجة الحرارة داخل السيارة.

P5–1507–Speech-overview

نظام التعرف على الصوت

تشغيل التعرف على الصوت

الخطوات الأولى مع ميزة التعرف على الصوت

Video thumbnail

تختلف الإعدادات والقوائم في شاشة العرض المركزية باختلاف إصدار البرنامج.

P5–1507–Voice control symbol

اضغط لفترة وجيزة على زر التعرف على الصوت في الجهة اليمنى من عجلة القيادة لبدء الحوار. بعد الضغط على الزر ستسمع صوت صفارة وسيظهر رمز التعرف على الصوت في شاشة السائق.

هذا يدل على أن النظام متأهب لسماع أوامرك ويمكنك البدء في التحدث. بمجرد أن تبدأ في الحديث، سيتعلم نظام التعرف على الصوت نبرة صوتك؛ قد يستغرق هذا الأمر بضع ثوان ولن يتعين عليك بدء عملية التعرف على الصوت.

استخدام التحكم الصوتي

تحدث بنبرة عادية وبإيقاع طبيعي. لكي يتمكن النظام من فهم أوامرك من المهم أن تقول - على سبيل المثال - الأمر "Go to" متبوعًا بالعنوان. للقيادة إلى عنوان محدد، استخدم الأمر Go to[Address] (العنوان). إذا كنت ترغب في تشغيل ملفات صوتية من مؤدٍّ معين، قل "Playاسم المؤدي".

لتغير مستوى صوت النظام، أدر مقبض الصوت أثناء سماع الصوت. يمكنك استخدام أزرار أخرى أثناء استخدام ميزة التعرف على الصوت. ومع ذلك، فسيتم كتم أي صوت آخر أثناء إجراء الحوار مع النظام، مما يعني أنه لن يمكن تنفيذ أي وظيفة مرتبطة بالصوت باستخدام الأزرار.

للحصول على معلومات بخصوص كيفية تحسين ميزة التعرف على الصوت، راجع تحسين استخدامك لميزة التعرف على الصوت.

إلغاء ميزة التعرف على الصوت

توجد أكثر من طريقة لإلغاء التعرف على الصوت:

  • استمر في الضغط على زر التعرف على الصوت لحين سماع الصفارة.
  • اضغط لفترة وجيزة على زرّ التحكّم الصوتي ثم قُل "إلغاء".

يتم كذلك إلغاء التعرف على الصوت إذا لم تصدر أي أوامر بعدما يتحدث النظام. سيطلب النظام منك إصدار أمر لمدة ثلاث مرات أولاً ولكن في حالة عدم استجابتك فسيتم إلغاء التعرف على الصوت تلقائيًا.

تحديث التعرف على الصوت

يخضع نظام التعرف على الصوت في سيارتك للتحديث المستمر. يمكنك تنزيل أحدث حزمة بيانات بنفسك. لمزيد من المعلومات، انظر تحديث التعرف على الصوت.

هل كان هذا مفيدًا؟

شكرا على ملاحظاتك
سعداء أننا استطعنا المساعدة
تعليقات
إرسال
نعم لا